بوز سبورت اخبار

بوز سبورت | بإقرار «فيفا».. إنجاز جديد لحسام حسن مع منتخب مصر «لم يحدث منذ 2018»





09:55 ص | الجمعة 25 أكتوبر 2024

بوز سبورت | بإقرار «فيفا».. إنجاز جديد لحسام حسن مع منتخب مصر «لم يحدث منذ 2018»

حسام حسن مدرب منتخب مصر وإبراهيم حسن مدير المنتخب

حمل التصنيف الشهري للمنتخبات الذي أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، لشهر أكتوبر، بشرى سارة للجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام حسن، بعد نجاح الفراعنة في التأهل لكأس الأمم الإفريقية 2025 بشكل رسمي متصدرا مجموعته الثالثة عقب الفوز على موريتانيا في مباراتي معسكر أكتوبر الأخير.

ونجح حسام حسن في إعادة بريق المنتخب الوطني بتصنيف «فيفا» عن شهر أكتوبر، ووضع الفراعنة في أفضل تصنيف له منذ عام 2018 في حدث كبير يحسب لـ«العميد».

وقرر «فيفا» منح منتخب مصر المركز الثلاثين في تصنيفه الجديد الخاص بترتيب منتخبات العالم، مؤكدا أن المنتخب الوطني، نجح في هذا الإنجاز تحت قيادة حسام حسن، وأن هذا هو المركز الأفضل للفراعنة بالتصنيف منذ شهر يناير عام 2018 تحت القيادة الفنية للمدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر.

منتخب مصر يحتل المركز الثاني إفريقيا بعد إعلان تصنيف فيفا الجديد

وبخلاف احتلاله المركز الـ30 عالميا، فقد احتل منتخب مصر المركز الثاني على مستوى قارة إفريقيا بعد المغرب، الذي حافظ على صدارة ترتيب منتخبات قارة إفريقيا باحتلال المركز الـ13 على مستوى منتخب العالم.

حسام حسن يقود منتخب مصر للتأهل إلى كأس أمم إفريقيا رسميا

وكان حسام حسن قد تولى القيادة الفنية لمنتخب مصر في مارس الماضي بدلا من البرتغالي روي فيتوريا، الذي أقيل من منصبه بعد الخروج من ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية الماضية، واستطاع «العميد» قيادة الفراعنة للتأهل لأمم إفريقيا 2025 بعد 4 انتصارات متتالية بالتصفيات على حساب كل من «موريتانيا بالذهاب والإياب وبتسوانا وكاب فيردي».














مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى