بوز سبورت اخبار

بوز سبورت | بقيادة مارادونا.. ليلة سقوط الأرجنتين بسداسية أمام بوليفيا





06:13 م | السبت 12 أكتوبر 2024

بوز سبورت | بقيادة مارادونا.. ليلة سقوط الأرجنتين بسداسية أمام بوليفيا

فرحة لاعبو بوليفيا بإحراز هدف بمرمي الأرجنتين..أرشيفية

يستضيف منتخب الأرجنتين، نظيره البوليفي على ملعب «ماس مونومنتال» ضمن مباريات الجولة العاشرة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 المقرر إقامتها بشكل مشترك بين الولايات المتحدة والمكسيك وكندا، وينطلق اللقاء بين المنتخبين في تمام الساعة الثالثة من صباح يوم الأربعاء المقبل بتوقيت.

وهذه هي المباراة 42، التي تجمع بين «لا ألبسيليستي» و«لا فيردي»، إذ حقق منتخب الأرجنتين، الفوز على بوليفيا في 29 مواجهة وتعادل في 5 مباريات وتلقى 7 هزائم، وأحرز لاعبوه 108 هدفا، وسكنت شباكه بـ 35 هدفا.

7 هزائم تلقتها الأرجنتين أمام بوليفيا

وبالعودة إلى الوراء، تلقى منتخب الأرجنتين، 7 هزائم أمام منتخب بوليفيا، كان أكبرها وأشهرها بنتيجة 6-1 وسط 30 ألف و487 متفرج على ملعب «هيرناندو سيليس» بالجولة 12 لتصفيات كأس العالم في 1 إبريل 2009.

وفي 1 إبريل 2009، ووسط 30 ألف و487 متفرج، على ملعب «هيرناندو سيليس»، أطلق الأوروجوياني مارتن فاسكيز، صافرة بدء مباراة الجولة من تصفيات كأس العالم 2010، بين منتخب بوليفيا، صاحب الأرض، ونظيره الأرجنتين بقيادة كارلوس تافيز وليونيل ميسي وأنخيل دي ماريا.

ودخل إيروين سانشيز، المدير الفني لمنتخب بوليفيا، المباراة بتشكيلة 4-4-2 مكونة من «كارلوس أرياس، ريبيرو، خوان بينيا، رونالد ريفيرو، ليونيل رييس، عبدون رييس، رونالدو جارسيا، أليكس دا روزا، ديدي توريكو، خواكين بوتيرو، مارسيلو مورينو».

في المقابل، خاض دييجو أرماندو مارادونا المدير الفني لمنتخب الأرجنتين في ذلك الوقت، المباراة بتشكيلة 4-4-2 مكونة من:«خوان كاريزو،جابرييل هاينز، خافيير ماسكيرانو، مارتين ديميكيليس،خافيير زانيتي،إميليانو بابا لويس جونزاليز، جاجو، ليونيل ميسي،ماكسيمليانو رودريجيز،كارلوس تيفيز».

وافتتح مارسيلو مورينو، لاعب منتخب بوليفيا التسجيل في الدقيقة 11، فيما رد لوتشو جونزاليس لاعب الأرجنتين، بهدف التعادل في الدقيقة 24.

ثلاثية لخواكين بوتيرو لاعب بوليفيا بمرمى الأرجنتين

وفي الدقيقة 33، أحرز خواكين بوتيرو، لاعب منتخب بوليفيا، الهدف الثاني لبلاده من ضربة جزاء، ليبدأ مسلسل الأهداف، وفي الدقيقة 44، عزز أليكس دا روزا، لاعب «لافيردي»، تقدم فريقه بهدف ثالث، وعادخواكين بوتيرو، لهز شباك منتخب الأرجنتين، بالهدف الشخصي الثاني له والرابع لمنتخب بلاده، في الدقيقة 53.

طرد أنخيل دي ماريا

وشهد اللقاء، حصول أنخيل دي ماريا على البطاقة الحمراء في الدقيقة 63 من عمر الشوط  الثاني، بعد نزوله أرضية الملعب في الدقيقة 57، بديلا عن ماكسيمليانو رودريجيز، أثر تدخل عنيف على جارسيا لاعب بوليفيا.

وفي الدقيقة 65، سجل خواكين بوتيرو، لاعب منتخب بوليفيا، الهدف الخامس لبلاده والشخصي الثالث له. وأكمل ديدي توريكو، لاعب منتخب بوليفيا، سداسية بلاده بهدف سادس في الدقيقة، لينتهي اللقاء بخسارة تاريخية من «لا ألبسيليستي» أمام «لافيردي».



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى