بوز سبورت اخبار

إنييستا: أعجبني برشلونة مع تشافي.. وفترة جوارديولا ومورينيو كانت صعبة للغاية

أعرب لاعب وسط نادي برشلونة ومنتخب إسبانيا المعتزل حديثًا، أندريس إنييستا، عن فخره بكل ما حققه خلال مسيرته الكروية حتى نهاية مشواره.

وحقق الكتالوني الكثير من الألقاب أهمها كان دوري أبطال أوروبا مع برشلونة وكأس العالم 2010 مع منتخب الماتدور حتى رحل عن فريقه المفضل وانتقل إلى اليابان ثم الإمارات.

اقرأ أيضًا | تحت أنظار برشلونة.. تغيّر جذري في مستقبل كيميتش مع بايرن ميونخ

انييستا يعتزل كرة القدم

وأجرى إنييستا حوارًا مع صحيفة “سبورت” الكتالونية بعد أيام من الاعتزال النهائي، وقال: “فخور بكل ما وصلت إليه خلال مشواري، أردت أن أكون لاعبًا محترفًا وهذا ما حققته”.

وعن مستقبله: “أريد أن أبدأ في مجال التدريب، لكني أحتاج إلى تطوير نفسي لأن تدريب برشلونة أمر كبير من الصعب الوصول إليه وكذلك أتمنى أن أصبح مدربًا للمنتخب”.

واستمر: “لدي أحلام وطموحات أريد أن أحققها خلال الفترة المقبلة، ولا أخشى ما حدث مع تشافي خلال الفترة الماضية، لأنني أعجبت بالفعل بما كان يقوم به مع برشلونة”.

وعن فليك: “هانز يعجبني كثيرًا، نحن نتحدث عن مدرب أثبت جدارته في أكثر من مكان، وما نراه حتى الآن إيجابي للغاية”.

وموسم برشلونة: “أتوقع حصول هذا الفريق على الألقاب، متفائل دائمًا بشأن هذا الموسم والمستقبل، سيقاتل هؤلاء اللاعبون بشدة من أجل ذلك”.

والرحيل في عام 2018: “لقد أدركت وقتها أنني قدمت كل شيء لصالح برشلونة، لهذا قررت الابتعاد، الأمور بعد ذلك لم تسر بشكل جيد بالفريق ولكن نأمل أن تكون الفترة المقبلة جيدة”.

وعن مواهب برشلونة: “أحب لامين يامال، بيدري، جافي فهم لاعبين مميزين ويجيدون في المباريات، لكنني لا أرى نفسي في أي منهم، لأن كل لاعب لديه صفة تميزه، كان لاودروب قدوتي وبيدري يراني قدوته، قد تكون هناك أوجه تشابه ولكن كل واحد يتميز بصفة خاصة”.

وعن فترة جوارديولا مع مورينيو والصراع مع ريال مدريد: “كانت فترة صعبة للغاية، لم تكن ممتعة، لكن كل شيء بعد ذلك عاد إلى طريقه الصحيح”.

وأفضل مدربه عمل معه: “جوارديولا، كان لاعبًا متكاملًا وكذلك مدربًا لديه رؤية خاصة لكرة القدم، يستطيع قراءة وفهم المباريات بشكل رائع”.

وإنريكي: “لديه طريقة أيضًا مع الفرق التي يدربها، أتيحت لي الفرصة للعمل معه، تعلمت منه ومن جميع المدربين، لدي خبرة منهم جميعًا واستطيع أن أطبقها إذا أصبحت مدربًا بالوقت الحالي”.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى